الرئيسيةريادة

75 ألف زائر لمنصة زين للابداع ” زينك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

قالت شركة “زين الأردن” -إحدى شركات مجموعة زين- أمس “إن منصتها للإبداع “زينك” بفروعها الأربعة، شهدت حتى أمس زيارة ومشاركة أكثر من 75 ألف زائر من الشباب والرياديين الباحثين عن الفعاليات المتخصصة في ريادة الأعمال بمختلف القطاعات”.

واستحوذت المنصة الأصلية “زينك” الكائنة في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان، على حصة الأسد من عدد الزائرين.

وأكدت شركة “زين الأردن”، أنها تواصل دعمها اليوم لمفهوم ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على تبنيهم وإرشادهم وتوجيههم بالشكل الصحيح لتحويل أفكارهم الى مشاريع إنتاجية، في منصتها للإبداع “زينك” بكل فروعها: المنصة الأصلية في مجمع الملك حسين للأعمال، وهي الأولى التي انطلقت في الربع الأخير من العام 2014، ومنصتاها للإبداع في الجامعة الأردنية، وفي جامعة اليرموك، اللتان افتتحتا العام الماضي، والرابعة التي افتتحت بداية العام الحالي في مقر مبادرة “لومينوس شمال ستارت” الكائن بمبنى كلية القدس في محافظة إربد.

وقالت الشركة “إن عدد المستفيدين من الفعاليات والنشاطات التي تعقدها منصتها للإبداع يتزايد يوما بعد يوم، وخصوصا مع افتتاح الفروع الجديدة لها؛ إذ ما تزال المنصة الأصلية لـ”زينك” في مجمع الملك حسين للأعمال تستحوذ على الحصة الكبرى من عدد الفعاليات وعدد الزائرين كونها الأقدم”.

وأضافت الشركة “أكثر من 75 ألف شاب وشابة استفادوا حتى يومنا هذا من المحتوى والدعم والتوجيه ضمن الفعاليات التي نظمتها منصات زين للإبداع والتي تناولت في معظمها مفاهيم ريادة الأعمال والتأسيس لشركات ناشئة، وتضمنت الكثير من الإرشادات والتوجيهات للشباب، ومساعدتهم في طريق تحويل أفكارهم إلى مشاريع إنتاجية”.

وأوضحت الشركة، أن منصتها للإبداع “زينك”، بفروعها الأربعة، شهدت تنظيم وانعقاد 800 فعالية منها انعقدت في المنصة الأصلية في مجمع الملك حسين للأعمال.

وشارك في الفعاليات، التي نظمتها “زينك” على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، خبراء ومتخصصون من الأردن والمنطقة والعالم، ناقشوا ونقلوا خبراتهم في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات التقنية والإبداعية، وأفادوا آلاف الشباب الأردني الذين قدموا من مختلف محافظات المملكة لزيارة المنصة والحضور والمشاركة والاندماج والتفاعل مع هذه الأنشطة التي جرى تنظيمها بالتعاون مع عشرات الشركاء، في بيئة وظفت أحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة.

إلى ذلك، أكدت شركة “زين الأردن”، أنها استطاعت النجاح في تنظيم هذه الفعاليات وإفادة هذا العدد من الشباب الأردني بجهود كادرها والشراكات المميزة التي عقدتها الشركة خلال الفترة الماضية مع جهات ومؤسسات عالمية ومحلية وعربية بلغ عددها 100 شريك.

وتشمل هذه الشراكات حاضنات أعمال إقليمية وعالمية تعمل في مجال دعم رياديي الأعمال، وشركات تقنية عالمية، ومرشدين، وشركات مهتمة باحتضان الأفكار الخلاقة؛ حيث ترى “زين” أن هذه الشراكات ساعدت على تحويل “زينك” إلى ما يشبه المحطة التي تدير من خلالها الشركة جميع مبادراتها في مسؤولية ريادة الأعمال، وتقدم من خلالها الاحتياجات كافة التي تلزم الرياديين الأردنيين من مرافق وخدمات تكنولوجية متطورة، واستشارات وتوجيه، لمساعدة الشباب على تحويل إبداعاتهم وأفكارهم إلى مشاريع إنتاجية، وتسويقها محليا وإقليميا وعالمياً.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى