الرئيسيةخاصريادة

اورانج الاردن تطلق اليوم الموسم الخامس لبرنامجها لدعم الريادة BIG

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تطلق شركة اورانج الاردن مساء اليوم الثلاثاء الموسم الخامس من برنامجها لدعم ريادة الاعمال في الاردن BIG وذلك تحت رعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطير القطاع العام مجد شويكة.

وستعلن الشركة في مؤتمر صحافي وحفل ينعقد بع ساعة ونصف في مقر برنامج BIG في مجمع الملك حسين للاعمال عم نخريج الفوج الرابع من برنامجها، واستقبال الفوج الجديد من الشركات الناشئة التي تم اختيارها وفق معايير محددة للاستفادة من فعاليات الموسم الخامس من برنامج BIG.

واختارت شركة اورانج الاردن سبع شركات ناشئة للانضمام للموسم الخامس من برنامجها BIG لتسريع ونمو الشركات الناشئة بعد ان تقدمت 13 شركة ناشئة بمشاريعها امام لجنة تحكيم برنامج BIG لتقييم مشروعاتهم واختيار الافضل من بينهم.

حيث وقع الاختيار على كل من (,Users Proof, Ustazi, Mashrou3na, circle4 media (DARB ,Saleem Application ,iMoneh .

وضمت اللجنة في عضويتها كل من الرئيس التنفيذي لاورانج الأردن، جيروم هاينك، المدير التنفيذي لوحدة القطاع المؤسسي في اورانج الأردن، سامي سميرات، المدير العام لتلفزيون رؤيا، فارس الصايغ، الرئيس التنفيذي لــOasis 500، فيصل حقي، رئيس مجلس إدارة جمعية إنتاج، الدكتور بشار الحوامدة، الرئيس التنفيذي لــiPark عمر الحمارنة.

وقالت رنا دبابنه مديرة ادارة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية في اورانج الاردن” ان مستوى الشركات المتقدمة للانضمام الى برنامج BIG في موسمه الجديد متقدم جدا، لافتةً الى الاختيار والمفاضلة بين المشاريع لم يكن بالأمر السهل نظرا للأفكار المبتكرة التي تقدم بها الشباب

واكدت دبابنه ان برنامج BIG يعد احد اهم المشاريع الداعمة للرياديين في المملكة، ويعد قيمة مضافة لقطاع الاتصالات المحلي وللاقتصاد الوطني على حد سواء، نظراً لما يرفده هذه البرنامج خلال فترة انعقاد مواسمه للمستفيدين منه بالخبرات والمهارات التي يحتاجونها لضمان نجاح اعمالهم.

ولفتت الى ان ما حققه البرنامج من نجاحات يتجلى بالأعداد الكبيرة التي تتقدم للانضمام اليه والاستفادة منه، مشيرةً الى ان الاعلان عن بدء استقبال طلبات الانضمام للموسم الخامس من برنامج BIG استقطب 63 مشروعا رياديا تقدموا بطلباتهم للانضمام للموسم الجديد من البرنامج، ووقع الاختيار على 13 مشروعاً ريادياً للدخول للمنافسة النهائية لاختيار الافضل للموسم الخامس.

واضافت ان الشركة التقت شباباً متحمسين بأفكار ريادية ذات نفع، ويعتبر عدد منها جديد، و رغبةً من الشركة في تعظيم حجم الاستفادة من البرنامج اختارت 7 شركات للانضمام اليه، علماً بان الموسم السابق انضم اليه 6 شركات، ما يعني ان الشركة تعمل بجد لتوسعة نطاق المستفيدين من البرنامج دون التأثير على المحتوى الذي سيتلقونه خلال فترة انعقاده.

ويشار الى ان فترة التسجيل للموسم الخامس من برنامج BIG امتدت خلال الفترة من الأول من كانون الأول 2017 وحتى العاشر من كانون الثاني الماضي.

وستحظى الشركات الناشئة المنضمة للموسم الخامس من برنامج BIG، كما في المواسم السابقة، على كامل الدعم والتوجيه والإرشاد الذي يقدمه البرنامج وبالتالي تحقيق مجموعة من النجاحات المستقبلية.

وساهم برنامج BIG منذ اطلاقه في العام  2015، بالتأثير ليس فقط على الشركات الناشئة، بل على جميع المستفيدين منه. وقد تم تدشين برنامج BIG كجزء من خطة الشركةالاستراتيجية “Essentials 2020” وهو يعكس حرص الشركة على إحداث التنمية الاجتماعية من خلال العمل ضمن المجتمع المحلي لتعزيز النمو الاقتصادي للمجتمع والتخفيف من البطالة. ويهدف برنامجBIG لتقديم الإرشاد للشركات الأردنية الناشئة التي ترغب بالتوسع ضمن أسواق جديدة وزيادة قاعدة الزبائن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى