اقتصادالرئيسية

“الضريبة”: إيصال الدعم لحوالي 5.5 مليون مواطن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن عدد الأسر التي فرغت الدائرة من تسليم مستحقاتها المالية بلغ 2ر1 مليون أسرة عدد افرادها حوالي 5ر5 مليون فرد بقيمة اجمالية بلغت 3ر155 مليون دينار.

وبينت الدائرة، في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء ان عدد الأسر الكلي التي تقدمت بطلبات للحصول على الدعم النقدي والعاملين في المؤسسات العامة بلغ حوالي 4ر1 مليون اسرة بعدد 2ر6 مليون فرد، موضحة أن عدد الطلبات الالكترونية المقدمة عبر الموقع الالكتروني (www.dam3ak.jo) بلغت حوالي 605 آلاف طلب تخص حوالي 8ر2 مليون فرد.

يذكر أن عدد المؤسسات التي تم صرف مستحقات العاملين فيها بلغ 59 وزارة ودائرة حكومية و53 مؤسسة وهيئة و107 بلديات و18 مجلس خدمات مشتركة و71 شركة ومؤسسة في القطاع الخاص.

وقال مدير الاعلام والاتصال، موسى الطراونة، ان الدائرة صرفت ملاحق بالدعم الخاص بالمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم ومستفيدي المعونة الوطنية ممن لم يستلموا مستحقاتهم الشهر الماضي لاستلامها على رواتب ومخصصات الشهر الحالي.

وتواصل الدائرة استقبال طلبات الدعم من خلال الموقع الالكتروني (www.da3mak.jo) وتتم معالجة طلبات الدعم والصرف لأرباب الاسر المستحقين اولا بأول.

كما يتيح الموقع الالكتروني لأرباب الاسر الاستفسار عن استحقاق الدعم حيث يتم اظهار قيمة الدعم وجهة الاستلام وعدد الافراد المستفيدين في الاسرة او عدم انطباق شروط الصرف وهو ما يتيح لرب الاسرة الاعتراض على نفس الموقع.

وتواصل الدائرة استقبال الطلبات والاعتراضات من خلال موقع دعمك الالكتروني إلى حين ايصال الدعم لكل مستحق ممن تنطبق عليه شروط واسس الصرف.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى