الرئيسيةريادة

أمنية تطلق برنامج دعم الريادة والابتكار في انترنت الأشياء للسنة الثانية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

للسنة الثانية على التوالي وبحلة أكبر، أطلقت شركة أمنية وبالتعاون مع شركة إبتكار، برنامج دعم الريادة والابتكار في “إنترنت الأشياء” في حاضنتها لريادة الأعمال The Tank في مجمع الملك الحسين للأعمال، بحضور عدد من أصحاب الشركات الناشئة ورياديي الأعمال الأردنيين.

ولتنفيذ هذا البرنامج الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المملكة، أعلن مدير دائرة التسويق في شركة أمنية زيد ابراهيم، عن شراكات أمنية مع جهات معنية بإنترنت الأشياء مما سيتيح للشركات الناشئة والرياديين الأردنيين من الاستفادة الخدمات المختلفة التي يوفرها The Tank من احتضان المشاريع وتسريعها والاستثمار بها.

وستطلق أمنية، على هامش البرنامج “هاكاثون” تصل مدته 6 أشهر، بين الشباب والرياديين المشاركين في البرنامج لتشجيعهم ودعمهم لتنفيذ أفكارهم وتحويلها الى مشاريع ريادية منتجة. 

وكشف ابراهيم عن تفاصيل البرنامج، موضحاً أنه يتضمن جلسات عامة مكثفة حول الإبتكارات في إنترنت الأشياء في The Tank  وجامعات مختلفة، ودورات تدريبية تقنية، ودورات تدريبية في تطوير الأعمال ودورتين هاكاثون، إلى جانب يوم عرض للمشاريع المتقدمة لتشبيكها مع مستثمرين محليين وإقليميين.

وأشار ابراهيم إلى أن برنامج أمنية لدعم الإبتكار والريادة في “إنترنت الأشياء”، يهدف إلى دعم أصحاب الأفكار التكنولوجية الخلاقة وتطوير مهاراتهم، وتحويل هذه الأفكار إلى مشاريع وشركات ومنتجات قابلة للحياة، وتعريف الشباب الريادي بآخر وأحدث التطورات العالمية الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت ابراهيم إلى أن  برنامج ” انترنت الأشياء” في نسخته الأولى لقى نجاحاً كبيراً، حيث بلغ عدد المتقدمين للبرنامج 120 رياديا منهم 35 ريادياً مؤهلا مثلوا 12 فريقا، و10 مدربين “مرشدين”  شاركوا في “هاكاثون”، فيما تم عقد 30 ساعة من التدريب التقني و15 ساعة من التدريب على الأعمال التجارية. تم عقد 4 جلسات عامة حول الابتكارات في انترنت الأشياء.

وبدوره اشار المهندس جميل الخطيب من شركة ابتكار من خلال هذه الورشة عن مفهوم “انترنت الاشياء” و تحويل عقلية المبتكر لتحسين كفاءة استخدام التكنولوجيا في الثورة الصناعية الرابعة. ووضح ان اهمية انترنت الاشياء تكمن في تطوير التكنولوجيا الحديثة , و كذلك تحسين طرق تواصل المستخدمين مع ماحولهم مما يساهم في تحسين المعيشة وخلق فرص عمل مختلفة.

يتم استقبال الطلبات للمشاركة بالدورة الثانية من برنامج “ابتكار انترنت الأشياء” اليكترونيا على صفحة ” The Tank JO   ” لغاية 15 مارس 2018

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى