اتصالات

الإتصالات السعودية تتعاون مع نوكيا لإطلاق الجيل الخامس هذا العام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعتزم شركة الإتصالات السعودية إطلاق خدمات الجيل الخامس في المملكة هذا العام بالتعاون مع نوكيا وستكون البداية في المنطقتين الغربية والجنوبية.

كخطوة أولى سيتم نشر مئات المحطات القاعدية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وينبع وعسير. وسوف تستخدم الاتصالات السعودية معدات وتقنيات نوكيا مثل منصة إيرسكيل المجهزة خصيصاً للجيل الخامس ومركز إيرفريم للبيانات.

وتقدم نوكيا خبرات مختبرات بيل Bell Labs التابعة لها تحت تصرف الشركة السعودية للإستفادة المثلى من حالات استخدام شبكات الجيل الخامس. وتقوم هذه المختبرات على تحليل مختلف حالات الاستخدام وتصنيفها إلى أكثر الحالات ملائمة للسوق السعودي.

وتتيح تقنيات الجيل الخامس سرعات أعلى وتقليل فترات الإنتظار في الإتصال ما يتيح للمستخدمين الإستفادة من خدمات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وحتى دعم مجالات استخدام جديدة كالسيارات المتصلة ببعضها والروبوتات الصناعية والرعاية الصحية عن بعد والمزيد.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف لمجموعة STC المهندس ناصر الناصر أن الشركة عملت مع نوكيا طوال عشرين عام ماضية وهي واثقة من خبراتها وتقنياتها.

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد أعلنت الاسبوع الماضي عن إتفاقية مع شركتي هواوي وسيسكو الرائدتين في مجال الإتصالات أيضاً للإستفادة من تقنياتهم وخدماتهم في مجال الجيل الخامس.

كما تعمل الاتصالات السعودية مع شركة إيركسون على توسيع خدمات الجيل الرابع المتقدمة وتقنيات إنترنت الأشياء.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى