أجهزة ذكيةالرئيسيةتكنولوجيا

أبل تطلق صفحة لمساعدة الأهل على التحكم باستخدام أطفالهم لمنتجاتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت أبل بداية العام مزايا جديدة لمساعدة الأهل على التحكم باستخدام أطفالهم لمنتجات الشركة وذلك بعد مطالبة المساهمين بمزيد من التحكم الأبوي والرقابة على استخدام الأطفال للأجهزة لمنع إدمانهم عليها.

واليوم وضعت أبل صفحة جديدة على موقعها تضع فيها كل الأدوات اللازمة لمراقبة الأهل لاستخدام أطفالهم لهواتف الآيفون وأجهزة آيباد وأيضاً خدمات الشركة مثل متجر التطبيقات.

تقدم الصفحة كل المعلومات اللازمة حول كيف ستقوم أبل بحماية الأطفال مثل القيود العمرية على استخدام التطبيقات وحتى نوع التطبيقات مثل منع تنزيل تطبيقات التواصل الاجتماعي وحتى تقييد مشتريات التطبيقات بحيث تتطلب الموافقة عليها وحتى للعناصر ضمنها.

من الواضح أن أبل تأخذ هذا الموضوع على محمل الجد إذ أن الصفحة تضمنت كل ما يخطر ببال الأهل للحفاظ على سلامة أطفالهم عند استخدامهم للتقنية وتقديم كل الأدوات اللازمة للمراقبة.

يذكر أن جوجل كانت قد اتخذت خطوة لحماية الأطفال من التعرض للإعلانات الإباحية حيث أنها حذفت 60 لعبة من متجر التطبيقات بعد وجود ثغرة فيها تعرض هذه الإعلانات على المستخدمين الذين غالباً ماكانوا أطفال وبأعمار صغيرة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى