اقتصاد

النفط يبلغ أعلى مستوياته في 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، الأربعاء، مسجلة أعلى مستويات لها منذ بداية العام، ليواصل صعودا مستمرا منذ شهر، بدعم من ضعف الدولار وتعثر صادرات الخام من ليبيا.

ودفع المراهنون على صعود النفط الأسعار للارتفاع هذا الأسبوع، بعدما ارتفعت أسعار خام برنت 20 بالمائة، والخام الأميركي 25 بالمائة في أبريل، رغم علامات تشير إلى أن منظمة أوبك ربما تبقي إنتاجها عند المستويات الحالية بدون تغيير في اجتماعها الشهر المقبل.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت 97 سنتا إلى 68.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 0625 بتوقيت غرينتش، بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ بداية العام عند 68.67 دولار.

وزاد الخام الأميركي 1.10 دولار إلى 61.50 دولار للبرميل.

وأوقف محتجون في ليبيا ضخ الخام إلى ميناء الزويتينة في شرق البلاد، ويبلغ إنتاج ليبيا حاليا أقل من 500 ألف برميل يوميا، وهو ثلث المستوى الذي كانت تضخه قبل عام 2010.

وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من الدولار، الذي يتجه لتسجيل رابع خسارة أسبوعية أمام سلة من العملات.

كما أظهر تقرير انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ بداية العام، مقابل توقعات محللين بزيادة قدرها 1.5 مليون برميل.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى