أخبار الشركات

إل جي تعلن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” نتائجها المالية غير المدققة للربع الأول من العام الحالي 2015، مسجلة صافي ربح بلغ 38.4 مليار وون كوري (أي ما يعادل 34.91 مليون دولار أمريكي)، إلى جانب تسجيلها أرباحاً تشغيلية بلغت 305.2 مليار وون كوري (أي ما يعادل 227.45 مليون دولار أمريكي)، محققة ارتفاعاً كبيراً مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. هذا وتمكنت الشركة من تسجيل إيرادات مجمعة بلغت 13.99 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 12.72 مليار دولار أمريكي) ودون تغيير عن الفترة نفسها من العام السابق؛ حيث تم تعويض الانخفاض الطفيف في مبيعات أجزة التلفاز عبر تعزيز مبيعات الهواتف الذكية. وقد سجلت وحدة الهواتف المتنقلة أعلى إيرادات ربعية لها منذ إطلاقها لأول جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد في عام 2010. وكانت شركة “إل جي” للإلكترونيات المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة قد شهدت ارتفاعاً في ربحيتها مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقد استطاعت شركة “إل جي” للترفيه المنزلي تحقيق إيرادات الربع الأول من العام بمبلغ 4.44 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.03 مليار دولار أمريكي)، مسجلة انخفاضاً بلغت نسبته 5% عن نفس الفترة من العام الماضي، مع هامش تشغيلي أقل أيضاً من الفترة نفسها من العام الماضي وذلك نظراً لتأثير تبديل العملة بأسعار صرف غير مواتية وموسمية انخفاض الإيرادات المتأتية من مبيعات أجهزة تلفاز الـ LCD في أمريكا الشمالية وأوروبا ورابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية مقارنة بنفس الربع من العام السابق. ومن المتوقع أن تعمل الشركة بتركيز أكبر موجه نحو تعزيز عملياتها التسويقية فيما يتعلق بأجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح العالي بدقة 4K ومن أجهزة تلفاز OLED، إلى جانب تركيزها على تعزيز الطلب على مختلف منتجاتها من أجهزة التلفاز في كل من آسيا وأمريكا الشمالية، وذلك لتحسين الآفاق المستقبلية لشركة “إل جي” للترفيه المنزلي خلال الربع الثاني من العام.

وفيما يتعلق بشركة “إل جي” للاتصالات المتنقلة، فقد حققت ربعاً قوياً، متمكنة من شحن 15.4 مليون هاتف ذكي بزيادة بلغت نسبتها 26% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. هذا وقد ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة بلغت 5% عن نفس الفترة من العام الماضي، مسجلة 3.6 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.27 مليار دولار أمريكي)، بينما تحسن هوامش الربح التشغيلية ربعاً بعد ربع، وعاماً بعد عام. كذلك، فقد ارتفعت مبيعات الشركة في أمريكا الشمالية بنسبة بلغت 66% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، في حين ارتفعت مبيعاتها في كوريا بنسبة 57% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وذلك نظراً لإطلاق هاتف G Flex2 الذي امتاز بشاشته نوع OLED البلاستيكية الفريدة من نوعها. هذا ومن المتوقع أن تشهد الشركة تحسناً كبيراً في مبيعاتها وحضورها في ظل إطلاق هاتفها الاستثنائي G4 خلال الربع الثاني من العام، الأمر الذي سينعكس على ربحتيها بالإيجاب.

 

وبالنسبة لشركة “إل جي” للإلكترونيات المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة، فقد سجلت ما نسبته 9% كارتفاع في أرباحها التشغيلية، وما وصل مبلغه إلى 229.3 مليار وون كوري (أي ما يعادل 208.45 مليون دولار أمريكي) بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مع تسجيلها لما نسبته 5.6% كهامش ربح في الربع الأول من العام بشكل عام، وذلك نتيجة للتحسن في مزيج منتجاتها وهيكل تكاليفها. هذا وقد انخفضت عائدات الشركة بنسبة 2% على أساس عام بعد عام مسجلة 4.06 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.69 مليار دولار أمريكي)، الأمر الذي عزي إلى المنافشة الشديدة التي شهدتها السوق في أمريكا الشمالية، إضافة لسعر صرف العملات الأجنبية غير المواتي في الأسواق النامية. وتعتزم الشركة المضي قدماً وسط توقعاتها بزيادة مبيعات مكيفات الهواء والثلاجات خلال موسم الذروة، الأمر الذي سيترافق مع إدخال منتجات مبتكرة للسوق.

أما شركة “إل جي” لمكونات المركبات، التي كانت قد تأسست في تموز من عام 2013، والتي أعلنت نتائج أعمالها خلال الربع الأول من العام الحالي للمرة الأولى منذ تأسيسها، فقد سجلت إيرادات بلغت 382.6 مليار وون كوري (أي ما يعادل 347.82 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من العام، وذلك بفضل أنظمتها المعلوماتية الترفيهية المخصصة للمركبات والتي تتضمن تقنيات المعلومات وأنظمة الملاحة وأنظمة الصوت والفيديو. وعلى الرغم من التراجع التشغيلي الطفيف؛ حيث بلغت الأرباح التشغيلية 2.18 مليار وون كوري (أي ما يعادل 2.18 مليون دولار أمريكي)، ستواصل “إل جي” ضخ الاستثمارات في مجال البحث والتطوير وكلها ثقة بأن سوق كل من أنظمة  المعلومات والترفيه في المركبات، ومكونات المركبات الكهربائية، إلى جانب المكونات الإلكترونية ستنمو في ظل الشعبية المتزايدة للمركبات الكهربائية والذكية.

هذا واستندت “إل جي” لدى الشكف عن نتائجها المالية الربعية غير المدققة للفترة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من شهر آذار من العام الحالي 2015 على المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS، علماً بأن المبالغ المسجلة بالعملة الكورية تم تحويلها إلى الدولار الأمريكي على أساس متوسط سعر الصرف خلال الأشهر الثلاثة للربع الموافق 1100 وون كوري لكل دولار أمريكي (في الربع الأول من العام 2015).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى