اقتصاد

وزير الإعلام السعودي يوقف صحيفة ويحيل رئيس تحريرها ورسام الكاريكاتير للمحاكمة بسبب الإساءة لدولة قطر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أمر وزير الإعلام الدكتور عادل الطريفي بإيقاف صحيفة الرياضي، وتحويل رئيس تحريرها صالح الخليف ورسام الكاريكاتير يزيد الحارثي للمحاكمة، عقب نشر الصحيفة اليوم كاريكاتيراً رياضياً مسيئاً لدولة قطر الشقيقة.

وجاء توجيه وزير الإعلام ليؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على وحدة الصف الخليجي، والحزم ضد كل من يحاول الإساءة للأشقاء في دول الخليج الشقيقة. وكان الكثير من السعوديين قد عبَّروا اليوم عن استيائهم من الكاريكاتير المسيء لدولة قطر مطالبين بمحاسبة الصحيفة والرسام، ومؤكدين الروابط الكبيرة التي تربط بين الشعبين القطري والسعودي، والمواقف الأخوية بين الحكومتين القطرية والسعودية بحسب صحيفة سبق السعودية.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أعلنت يوم الجمعة، أنها اتخذت إجراءات فورية ضد صحيفة رياضية قامت بتصرف غير مهني يتنافى مع وحدة الخليج، وأنها تدرس كافة الخيارات القانونية والنظامية لكي لا تتكرر مثل هذه التجاوزات.

وفيما لم تذكر وزارة الإعلام اسم الصحيفة ولا تجاوزها ولا الإجرات التي اتخذت ضدها، أكدت وسائل إعلام سعودية من بينها موقع جريدة “الرياض” الإلكتروني أن الصحيفة هي “الرياضي”، وتم إيقافها عقب نشرها كاريكاتيراً رياضياً مسيئاً لدولة قطر الشقيقة.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية في حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”ورد الى #وزارة_الثقافة_والاعلام تصرف غير مهني لصحيفة رياضية يتنافى مع الوحدة الخليج، تدرس الوزارة حاليا كافة الإجراءات القانونية بحقها”

وتابعت: “وزارة_الثقافة_والاعلام اتخذتوجاء في الرسم صورة لثمرة الموز علما أن موزّه تعني نوعا من اللؤلؤ في الخليج العربي، ولهذا النوع من اللؤلؤ مكانة مميزة على غيره من اللؤلؤ، من حيث صفاء لونه و استدارته و حجمه، ويفوت البعض هذا المعنى عمدا أو عن خطأ.

إجراءات فورية ضد ما صدر، وتدرس كافة الخيارات القانونية والنظامية لكي لا تتكرر مثل هذه التجاوزات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى