اقتصاد

اتفاقية لتطوير الخدمات التعليمية في العالم العربي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع المجمع العربي للملكية الفكرية اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، بهدف تطوير جودة الخدمات التعليمية التي يقدمها المجمع ضمن المعايير العالمية كبادرة غير مسبوقة لجهة تعليمية توعوية غير ربحية.

 

ورعى احتفالية التوقيع التي اعتبرت حدثا معرفيا وتربويا نوعيا في الشرق الاوسط  الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجموعة طلال أبوغزاله الدولية الذي اكد اهمية الارتقاء في برامج الجودة بالتعليم كاساس لتطوير المنظومة التعليمية في العالم العربي وفي وقت يشهد العالم تطورات متسارعة في تكنولوجيا الاتصال مما يؤثر بشكل بالغ في التدفق المعلوماتي الواسع النطاق .

 

وتسعى الاتفاقية لتحقيق عدة اهداف على الصعيد التطويري للبرامج التقييمية لجودة التعليم من خلال  ادخال عنصر الملكية الفكرية ضمن معايير ضمان الجودة في التعليم للمنظمات والهيئات التعليمية العربية والعالمية، وستسهم في ضمان الحقوق التي تكفلها الملكية الفكرية والارتقاء بالرسالة التعليمية على حد سواء.

 

وأبدى خبراء في انظمة التعليم وجودته في العالم العربي اهتماما ملحوظاً بهذا الحدث غير المسبوق، كون الاتفاقية من شأنها الارتقاء بالخدمات التعليمية والمعرفية على مستوى كبير، لا سيما ان طرفي الاتفاقية  المجمع العربي للملكية الفكرية والمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم هم جهتان عربيتان عالميتان رائدتان في مجاليهما.

 

واشار مسؤولون في المجمع والمنظمة الى اهمية الاتفاقية التي ترسخ مبادىء تعاون ثابتة ومثمرة في هذا المجال , ومؤكدين بأن هذه الاتفاقية تعتبر مقدمة لسلسلة من الاتفاقيات اللاحقة التي ستقوم على أساس تطوير الخدمات التي يقدمها الطرفان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى