اقتصاد

حملة “ساعدوهم ليصبحوا أبطالاً” تنطلق لدعم الرياضيين الأقل حظاً في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلقت حملة “ساعدوهم ليصبحوا أبطالاً”، الأولى من نوعها وبتنظيم من BOOST للاستشارات الرياضية، للعام الثاني على التوالي بهدف دعم الرياضيين الأقل حظاً في المملكة.

 

وتهدف الحملة إلى دعم رياضيين موهوبيين يفتقدون إلى الدعم المادي وإلى أساسيات اللعبة من الملابس والأحذية والمعدات الرياضية، من خلال جمع التبرعات من الملابس والأحذية الرياضية المستعملة في صناديق خاصة تم وضعها في عشر مراكز رياضية لهذا الغاية.

 

واستطاعت الحملة خلال شهر رمضان الماضي أن تدعم 100 رياضي محتاج يمثّلون أنديتهم في مناطق أقل حظاً مثل غورر المزرعة، غور حديثة، غور الصافي، الضليل/ الزرقاء والقويسمة.

 

ويتم من خلال حملة “ساعدوهم ليصبحوا أبطالاً” جمع التبرعات وفرزها بمساعدة عدد من المتطوعين، ومن ثم توزيعها على الرياضيين الأقل حظاً كل حسب تخصّصه ولعبته وبالتنسيق مع أنديتهم. إذ يتم اختيار قائمة من المنتفعيين تضم عدداً من الشباب والواعدين ومن كلا الجنسيين ممن يمتلكون الموهبة والمهارات الرياضية المميزة لكن يفتقدون للدعم المادي وأساسيات ممارسة اللعبة. ويمثّل هؤلاء اللاعبيين أنديتهم في البطولات المحلية والأردن في البطولات الخارجية وذلك في رياضات مختلفة مثل ألعاب القوى وكرة القدم والدرّاجات وغيرها.

 

وأوضحت بتول أرناؤوط، مؤسسة مبادرة BOOST لدعم الرياضة، أن هذه الحملة ما هي إلا البداية على طريق طويل لدعم الرياضة والرياضيين خاصة المحتاجيين منهم، وبكافة الطرق المتاحة للوصول بهم إلى تحقيق أحلامهم ومساعدتهم ليصبحوا أبطالاً.

 

وأضافت أرناؤوط: “الحمد لله نجحنا العام الماضي، بفضل تعاون عدد كبير من المتبرعيين والمتطوعيين، للوصول إلى 100 رياضي في المناطق الأقل حظاً بما فيها الأغوار والزرقاء والقويسمة، ودعمهم بالملابس والأحذية والمعدات كل حسب لعبته. وهدفنا هذا العام الوصول إلى ما لا يقل عن 150 رياضي في مناطق أخرى بإذن الله”.

 

وانطلقت حملة “ساعدوهم ليصبجوا أبطالاً” في أول يوم من شهر رمضان المبارك للعام الثاني على التوالي بدعم من مينا آيتك، أكاديمية Jump، و أكاديمية دوجو لتعليم الجيوجيتسو. وتم وضع صناديق التبرعات في عشرة مواقع هي: فيتنس فيرست (Vy)، فيتنس ون (Vega)، أكاديمية دوجو، Cycling Jordan، Trainers، Stamina، نادي الشهيد هزاع المجالي للتايكوندو، Bike Rush، جو بدو (عبدون)، CrossFit QuickSand.

 

وبإمكان أي شخص التبرع –على مدار شهر رمضان- بالملابس والأحذية والمعدات الرياضية بمختلف المقاسات وللجنسين مع مراعاة نظافة وجودة التبرعات.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة BOOST تأسست العام الماضي بهدف جعل الرياضة أفضل في الأردن من خلال إطلاق مبادرات ونشاطات مختلفة تدعم الرياضة والرياضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى