اتصالات

إصدار 107 آلاف بطاقة ذكية منذ حزيران الماضي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بلغ عدد البطاقات الذكية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات حوالي 107 آلاف بطاقة ذكية و260 منذ بدء الصرف الفعلي للبطاقات أواخر شهر حزيران الماضي.

وبين مدير العلاقـات العامـة في الدائرة مالك الخصاونـة ان استقبال وطباعة البطاقة الذكية يتم حاليا من خلال اكثر من 50 مكتبا وان الدائرة تعمل حاليا على تجهيز مكاتب أحوال وجوازات لب وذيبان و الحسينية والقطرانة لغايات استقبال طلبات البطاقة الذكية، وسيتم تعميم خدمة استقبال وإصدار البطاقة الذكية على باقي المكاتب.

يشار الى ان البطاقة الذكية ستحمل شريحة إلكترونية بسعة تبلغ 144 “كيلوبايت” – تحمل مواصفات وخصائص “عالمية” تجعلها مهيأة لإضافة خدمات وخصائص أخرى مستقبلا وتحمل مواصفات أمنية عالية، وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية، حاملة معها 17 علامة أمنية ظاهرة ومخفية، الأمر الذي يجعلها صعبة على التزوير.

المصدر: صحيفة الغد الأردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى