شبكات اجتماعية

يوتيوب تفتتح عصر البث الحي بدقة 4k

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قررت شركة ” جوجل” اخيرا ان الوقت قد حان للمرور الى المستوى التالي في جودة مقاطع الفيديو التي تعرضها منصتها عبر خدمة البث المباشر في يوتيوب، معلنة انتقالها للدقة فائقة الوضوح 4k.

وبعد ست سنوات من دعم منصة مشاركة مقاطع الفيديو لرفع وعرض الفيديوهات بهذه الدقة المرتفعة، فتحت يوتيوب إمكانية البث المباشر بدقة 4k أمام جميع الأشخاص مع دعم بث الفيديو العادي وذلك المصور بزاوية 360 درجة.

وتقدم دقة 4k أربع أضعاف دقة هاش دي، مما يعني فديو أكثر وضوحا، إلا أن هذه الدقة لن تكون ذات فائدة حقيقية إذا لم يجري مشاهدتها على شاشات كبيرة، حيث يمكن للمستخدم الاستمتاع بالدقة العالية على الشاشات الأكبر والأكثر وضوحا

وخلال الاعوام المنقضية لم تكن تلك الدقة واسعة الانتشار وكانت الكاميرات التي تقوم بتصوير بهذه التقنية باهضة الثمن، كما ان الشاشات المتوافقة معها والداعمة لها لم تكن منتشرة.

وبعد مرور 6 سنوات أصبحت شاشات الكمبيورترات وأجهزة التلفاز الداعمة لدقة 4k متاحة بسهولة وبأسعار معقولة، كما أن الكثير من الهواتف الذكية الموجودة حالياً في الأسواق قادرة على تصوير مقاطع فيديو بذات الدقة.

وابتداء من الخميس يمكن للمبدعين وأصحاب قنوات يوتيوب بدء البث المباشر للفيديو بدقة 4k.

وحفل توزيع جوائز “ذي غيم أواردز” السنوي الخاص بمجال صناعة ألعاب الفيديو بدقة 4k الذي ينطلق مساء الخميس سيكون أول بث مباشر بهذه التقنية على يوتيوب.

وتكافح يوتيوب للإبقاء على ريادتها لخدمات الفيديو بعد أن واجهت منافسة قوية من فيسبوك.

ومؤخراً أضافت دعم ألوان “هاش دي ار” أيضا لتحسين التعامل مع الإضاءة والظلال وزيادة إشباع لوني الأبيض والأسود.

المصدر : الميديل ايست اون لاين

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى