أجهزة ذكيةالرئيسية

” نوكيا ” تعود برؤية جديدة حاملة شعار الهاتف الذكي حق للجميع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبضيين

في بلد تنتشر الهواتف الذكية في اكثر من 70% من بيوته، وتقدر عدد اشتراكات الانترنت فيه بحوالي 8.7 مليون اشتراك معظمها من الجيلين الثالث والرابع، يتابع المستخدمون بشغف اخبار وتحديثات الهواتف الذكية، واخر اصداراتها ومزاياها بعد ان تعلقوا بها وباعالها الافتراضي وتطبيقاتها التي تحاكي تفاصيل حياتهم اليومية والعملية.

ووسط منافسة شديدة في سوق الهواتف الذكية بين اسماء كبيرة تريد الاستحواذ على حصة الاسد من سوق الاتصالات المتنقلة الذكية المدعومة بشبكات الجيل الثالث والرابع، ينتظر الاردنيون عودة الاسم العريق نوكيا الى سوق الاتصالات المحلية بهواتف ذكية جديدة بدات شركة HMD – وهي الشركة المطورة الجديدة لهواتف نوكيا- بتسويقها في اسواق الاتصالات حول العالم ومنه السوقين العربية والمحلية.

وتعد نوكيا أحد العلامات التجارية الأكثر شهرة في مجال الهواتف النقالة على مستوى العالم على مدار عقود.

واكدت الشركة في ردها على اسئلة لموقع ” هاشتاق عربي” بان مجموعة الهواتف الذكية الجديدة من نوكيا ستصبح متاحة في الأسواق الأردنية والشرق الأوسط ابتداءً من النصف الثاني من العام الجاري.

وقالت الشركة بانها تسعى من خلال هواتفها الجديدة لتصبح لاعبا جديدا اساسيا في سوق الهواتف الذكية.

وشهدت سوق الاتصالات العالمية العام الماضي شحن وبيع حوالي 1.5 مليار هاتف ذكية كانت الحصة منها للهواتف العاملة بنظام تشغيل ” الاندرويد”.

وعن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها شركة HMD لتعزيز انتشار أجهزة نوكيا في الأسواق العربية لا سيما الأردن، قالت الشركة ” تُعد نوكيا أحد العلامات التجارية الأكثر شهرة في مجال الهواتف النقّالة على مستوى العالم على مدار عقود. ونجد بأنّ التشويق والحماس لإعادة تقديم هذه العلامة المعروفة وذات الشعبية الواسعة لدى مجتمع مستهلكي الهواتف الذكية، إنما هي مسؤلية يفتخر بها كل فرد في HMD. ويسعدنا أن نكون جزءً من هذا النجاح الكبير”.

وشركة HMD هي الشركة المطورة الجديدة لهواتف نوكيا، وهي تتطلّع إلى صياغة فصل جديد لعلامة تجارية ذات وزن كبير وشعبية وموثوقية في العالم.

وشركة ” HMD Global ” هي شركة فنلندنية أنشئت حديثثا بهدف تولى مهمة تصميم وتسويق هواتف نوكيا الجديدة، وقد حرصت الشركة على امتلاك كوكبة عالمية من أفضل المصنعين والمصممين وتوظيف أفضل النظم التشغيلية والتعاون مع مجموعة مرموقة من الشركاء في قطاع التكنولوجيا بهدف توفير أفضل التجارب لعملائنا، ويأتي ذلك ضمن اتجاهات إثراء القيمة الإضافية التي نحرص على تقديمها للعلامة التجارية العريقة المتمثلة بنوكيا وأجهزتها.

الى ذلك قالت الشركة : ” تتمتع هواتف نوكيا برواج كبير بين المستهلكين، وتتفرد بتصميمها المبتكر إلى جانب تقديمها سهولة لا مثيل لها في الإستخدام. ونحن نرى بأن المستهلكين أصبحوا يبحثون عن العلامات التجارية التي يثقون فيها، ولذا فإننا نحرص على تقديم تجارب أصيلة ومتميزة إليهم، إلى عملائنا –عشّاق هواتف نوكيا- على مستوى المنطقة لا سيما في العراق، الذي نصنفه من أهم الأسواق بالنسبة إلينا في المنطقة.

واكدت بان استراتيجيتها تتمثل في توظيف إمكاناتنا الأساسية والإستفادة من تجربة Nokia Pure Android – السلسة والمرتبة والآمنة والخالية من المتاعب والمشاكل-، بحيث نقدم الأفضل لمستخدمي الهواتف النقالة في الأردن والمنطقة.

وتم تأسيس شركة HMD Global في شهر مايو من العام 2016 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة Espoo بدولة فنلندا، وتمتلك فروعا في أكثر من 35 موقعاً حول العالم وتضم أكثر من 500 موظفاً. وتستحوذ الشركة على أصول قوية ونتبنى رؤية تطويرية تتمثل في تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا وذلك من خلال برنامج الشراكات.

واوضحت الشركة : ” وبما أننا نضع احتياجات عملائنا على رأس أولياتنا، فإنّ توفير هواتف ذكيّة ذات جودة عالية تنسجم مع اسلوب حياتهم وتقدم الموثوقية لعملائنا بصرف النظر عن الأسعار والموقع الجغرافي يعد في غاية الأهمية. وقد تجلى ذلك في الصين عبر قيامنا بطرح الهاتف الذكي نوكيا 6، والذي نفذت كميته في وقت قياسي بعد طرحه في الأسواق الصينية”.

وقالت : ” أنّ ما نقوم به لا يتمحور فقط حول التصميم، إنما النهج الذي نتبعه في توظيف المواد والطريقة التي نبتكرها في التصنيع ليس فقط لإنتاج تصاميم متميزة تتألف من مواد فريدة وغير مسبوقة، إنّما تقديمها أبأسعار تنافسية في متناول الجميع. نحن لا نوفر فقط تصاميم فاخرة وجميلة، ولكن أيضا تصاميم تعكس المتانة والقوة والموثوقية. ونحرص في شركة HMD أن نأخذ على عاتقنا المسؤولية تماماً بكل ما تحمله الكلمة من معنى لإنتاج هاتف ذكي يرضي طموح المستهلك ويكمل مسيرة نوكيا العريقة”.

واضافت : ” كما أننا على إدراك تام بتوجهات عملائنا بناء على تواصلنا الدائم معهم بمختلف الطرق ولسنين عدّة، فهم يبحثون عن هواتف بسيطة وسهلة الإستخدام مزودة بواجهة مستخدم سريعة. وإن أفضل طريقة لتقديم هذا المنتج تتمثل في الإندماج 100% مع تصاميم يتم تشغيلها بنظم الأندوريد وخدمات Google Mobile”.

وعن ابرز ميزات هواتف نوكيا الذكية، ومقدرتها على المنافسة قالت الشركة : ” نحن نعتبر أنفسنا اليوم منافس جديد ولاعب متميز برز في فئة الهواتف الذكية، بغض النظر عما تقدمه الشركات الأخرى، ونبذل ما في وسعنا من أجل بدء فصل ناجح جديد لأحد العلامات التجارية الأكثر موثوقية وشعبية في العالم في مجال الهواتف النقّالة. ومن هنا نحن حريصون على توفير معايير جديدة وقياسية في المنطقة عبر تزويد هاتف نوكيا بالميزات الإستثنائية التي توفر للعملاء خيارات جديدة في كافة نقاط البيع”.

واضافت : ” نحن نؤمن بأن كل فرد يستحق أن يستخدم هواتف ذكيّة توفر الموثوقية والتقنيات العالية المتطورة بحيث يمكن الإعتماد عليها في كافة الأوقات. وفي هذا الإطار، نحرص على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والتجارب الشيقة والتصاميم الخلّابة للجميع”.

وبينت : ” تسهم الهواتف الذكية تسهم في خلق الفرص والإزدهار والنمو الشخصي والإقتصادي ويجب أن تتوفر للجميع بمختلف قدراتهم الشرائية. وتتمثل استراتيجتنا في طرح هواتف توفر الموثوقية بجودة عالية لكافة المستهلكين بصرف النظر عن السعر أو الموقع الجغرافي. ونحن ملتزمون بمعالجة كافة التحديات التي قد تواجه المستهلك مستقبلياً والاستمرار في توفير تجارب مميزة”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى