اتصالاتتطبيقات ذكية

تحذير: برمجيات خبيثة تصيب بعض تطبيقات “بلاي ستور”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت تقارير أمنية سلوفاكية، الاثنين، عن ظهور برمجيات خبيثة في متجر “بلاي ستور”، الخاص بمنصة “آندرويد”، تتسبّب في عطل النظام، أو التحكّم به بالكامل دون تعطيله.

وبيَّن باحثو شركة “إيست” لحلول أمن المعلومات في “براتيسلافا” السلوفاكية، وجود موجة ضخمة من البرمجيات الخبيثة حملت اسم “جودي”، والتي تضمّنتها مجموعة من تطبيقات متجر “بلاي ستور”، في حين أشارت الشركة إلى أن هذه البرمجيات تتضمّنها التطبيقات التي تجاوز عدد تحميلها المليون.

ووفقاً لموقع “technical news world” التقني، تعتبر هذه الحملة -بحسب باحثي شركة “إيست”- الكبرى على متجر “بلاي ستور”، حيث رصدت هذه البرمجيات الخبيثة في 40 تطبيقاً لحد الآن، في حين يتوقع الباحثون إصابة آلاف التطبيقات.

وأضاف الموقع، أن برمجيات “جودي” يمكنها السيطرة على نظام الجهاز الذكي بمجرد دخولها للنظام، والتسبّب في تعطيل النظام أو السيطرة عليه، دون أن تشير إلى إمكانية نقل المحتوى، أو استعراض ونقل المحتويات من الجهاز الذكي.

وشدّد تقرير شركة “إيست” لحلول أمن المعلومات السلوفاكية على أهمية عدم تحميل التطبيقات التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الإعلانات، وخاصة تلك التي تجبر المستخدم على الضغط على الإعلان للتمكّن من الاستمرار في استخدام التطبيق.

وأكّد الباحثون أن أغلب التطبيقات التي تحتوي على برمجيات “جودي” حملت عناوين متعددة؛ مثل: “Fashion Judy، Snow Queen Style، Fashion Judy، Vampire style، Chef Judy Character Lunch، Fashion Judy، Frozen Princess”.

-(الحليج اونلاين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى