الرئيسيةخاصريادة

زين الأردن تفتح غداً منصتها للإبداع في الجامعة الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

في خطوة جديدة لتعزيز دورها في خدمة بيئة ريادة الاعمال في المملكة، ولتعميم تجربة منصتها للابداع ” زينك” الكائنة في مجمع الملك حسين للاعمال، تفتح شركة ” زين الاردن” صباح يوم غد الاربعاء منصتها للابداع في الجامعة الاردنية في كلية الأعمال.

وياتي اطلاق منصة زين للابداع في الجامعة الاردنية – كلية الاعمال – لخدمة طلبة الجامعة من جميع التخصصات، واتاحة الفرصة أمامهم لإطلاق العنان لأفكارهم والخروج بمشاريع ريادية تسهم في تسهيل دخولهم إلى سوق العمل بفاعلية وكفاءة.

وتعد هذه الخطوة من قبل شركة زين الاردن بالتعاون مع الجامعة الاردنية الاولى من نوعها لنقل وتطبيق نموذج ” زينك” في الجامعات الاردنية، وعلى مقربة من طلاب الجامعات، حيث اعنلت زين في اكثر من مناسبة سعيها لتعميم تجربة منصتها للابداع ” زينك” في عدد من محافظات المملكة في الوسط والشمال والجنوب من خلال الجامعات: اليرموك، والجامعة الاردنية، جامعة مؤتة ، والهاشمية ، والبلقاء التطبيقية بهدف تسهيل الوصول إلى منصات زين للابداع، وتوفير الجهد والوقت والمواصلات على الطلبة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة في مقابلة سابقة مع ” هاشتاق عربي” بان العام 2018 سيشهد الانتشار الأوسع لمنصة زين لتغطي بقية المحافظات.

وكانت شركة زين الاردن وقعت خلال الربع الاخير من العام الماضي اتفاقية تعاون استراتيجي مع الجامعة الأردنية، على مدار 3 سنوات، تقوم من خلالها زين بانشاء وتجهيز منصة للابداع داخل الحرم الجامعي – كلية الأعمال.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم زين بتزويد المركز بكافة الأجهزة التكنولوجية المتطورة ، وتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانترنت لاسلكي WIFI بشكل مجاني داخل المركز،بالإضافة إلى توظيف كادر اداري للتعامل مع رواد المركز من طلبة الجامعة، كما ستقوم زين بعقد وتنظيم محاضرات تشمل جميع الموضوعات التعليمية التي تهم الطلبة وتفيدهم في مسيرتهم التعليمية، إلى جانب ذلك ستعمل زين على امداد المركز بأحدث أجهزة الحاسوب والاجهزة اللوحية التي ستوفرها زين لتثري تجربة رواد المركز وتوفر لهم سهولة الولوج الى الانترنت لمساعدتهم في أبحاثهم ودراساتهم، إلى جانب اقامة عدة ورشات عمل وجلسات حوارية للطلبة المنتفعين، وربطها مع منصة زين للابداع ZINC، الكائنة في مجمع الملك حسين للأعمال ، ليتسنى للطلبة حضورها عن بعد، حيث سيشرف على هذه الورشات والجلسات الحوارية خبراء متخصصين في مجال الاتصالات وفي مجالات اخرى.

ومنذ انطلاقتها في مجمع الملك حسين للاعمال في الربع الاخير من العام 2014 وحتى منتصف شهر ايار ” مايو” الماضي، استطاعت منصة زين للابداع ” زينك” تنظيم وعقد حوالي 680 فعالية وحدث معني بريادة الاعمال ودعم وتحفيز الشباب لتطوير مهاراتهم ومساعدتهم في تحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية حتى يومنا هذا والرقم في تزايد يوما بعد يوم.

وبلغ عدد الشباب الذين اندمجوا وحضروا هذه الفعاليات خلال الفترة الماضية اكثر من 37 الف شاب وشابة استفادوا من المحتوى والدعم والتوجيه ضمن هذه الفعاليات التي تناولت في معظمها مفاهيم ريادة الأعمال والتأسيس لشركات ناشئة، وتضمنت الكثير من الإرشادات والتوجيهات للشباب، ومساعدتهم في طريق تحويل أفكارهم الى مشاريع إنتاجية.

وشارك في الفعاليات، التي نظمتها “زينك” على مدار العامين الماضيين، خبراء ومتخصصون من الأردن والمنطقة والعالم تناولوا وناقشوا ونقلوا خبراتهم في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات التقنية والإبداعية، وأفادوا آلاف الشباب الأردني الذين قدموا من مختلف محافظات المملكة لزيارة المنصة والحضور والمشاركة والاندماج والتفاعل مع هذه الأنشطة التي جرى تنظيمها بالتعاون مع عشرات الشركاء، في بيئة وظفت أحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة.

واستطاعت ” زينك” النجاح في تنظيم هذه الفعاليات وافادة هذا العدد من الشباب الاردني بجهود كادرها والشراكات المميزة التي عقدتها الشركة الفترة الماضية مع جهات ومؤسسات عالمية ومحلية وعربية وبلغ عددها 80 شريكا استراتيجي، وتسعى ” زين” لرفع عدد هذه الشراكات الى 100 شريك مع نهاية العام الحالي.

وتشمل هذه الشراكات حاضنات أعمال إقليمية وعالمية تعمل في مجال دعم رياديي الأعمال، وشركات تقنية عالمية، ومرشدين، وشركات مهتمة باحتضان الأفكار الخلاقة؛ حيث ترى “زين” أن هذه الشراكات ساعدت على تحويل “زينك” إلى ما يشبه المحطة التي تدير من خلالها الشركة جميع مبادراتها في مسؤولية ريادة الأعمال، وتقدم من خلالها الاحتياجات كافة التي تلزم الرياديين الأردنيين من مرافق وخدمات تكنولوجية متطورة، واستشارات وتوجيه، لمساعدة الشباب على تحويل إبداعاتهم وأفكارهم إلى مشاريع إنتاجية، وتسويقها محليا وإقليميا وعالمياً.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى